السبت، 12 يوليو 2008

وريقات من الماضي


اوراق وتداعيات من الماضي الموجع
هي بين يديك وهي ما تبقى
اما أنا ..حقيقة رحلت ..دمرت ..
لا وجود لي على الأطلاق
اشلاء متمزقه بقايا ألم
حزن العالم كله عانيته
كم بكيت ..وبكيت ..
وليت البكاء يدمل جرحي ..
وليت الدموع تخفف ألمي ..
أتعلم ..كنت يائسه من وجودك
وحين وجدتك ..
ظهرت كالبلسم على جراحي
ثم ما لبثت ان ادميتها
كنت قد جددت بي الأمل بالحياة
حب الحياة ..التفائل
واشياء كثيره جميله ثم ما لبثت ان قتلتني
:
:
:
:
سيدي....من أنت ....؟؟
"
ايعقل ان يكون خلف ذلك التيار من المشاعر ...قسوه ..؟؟
ايعقل أن يكون خلف تلك العذوبة من المشاعر ....عنفوان ..؟؟
أيعقل أن تكون أنت ..لست بأنت ...؟؟
أيعقل أن يكون خلف تلك العقليه النيره ..
هذه العقليه المتدنيه ..الهابطه ..؟؟
أيعقل أن تكون حامل لشخصيتين ..؟
وقد أندفعت خلف الأولى وقتلتني بالثانيه ..؟؟
لذلك لن أسمح بلحظات تجمعني بقاتلي
ولا تغرك تلك الكلمات ذلك هو القلب المسكين ما زال يهذي
ولم يفق من هول الصدمه
منهك هو ومتعب ,,,
:
:
:
:
ماذا بعد ..
"
بشراك سيدي
اليك بالخبر
المفرح حيث سعيت بكل ما أوتيت من أجله
كنت تسعى لتحطيمي ..وقد حدث
وكنت تسعى لهدمي ..قد حدث ما اردته سيدي
قتلتني ألف مره ابكيتني ألاف المرات
تفننت بأيذائي وماذا بعد ..؟
يا لسذاجتي حقا ..
كم كنت اشعر بالأرتياح , بالأمان , بالهدوء معك
توقعت بأنني قد وجدت عالمي الضائع وجدت نفسي
لم يساورني الشك للحظه بانك مجرد ذئب بشري كان فقط يحد اسنانه,,,,
:
:
:
:
:
تحيرني حقا ..
"
سيدي : اين ضميرك ..؟أين مشاعرك تلك ..؟أين حنانك ,
رومانسيتك , حلمك ..؟
اين كان ذلك الانسان الوديع يختبىء ..؟
أين انت ؟ما بال مشاعرك خمدت ..؟
اين توهجها ..حرارتها ..؟؟
أين كلماتك المورده ..؟
ما بالها أصبحت نباتات شوكيه صخريه ..
أين حلمك ..؟وداعتك تلك ..أسألك بالله كيف أستبدلتها ...؟؟؟؟؟
كيف أستطعت تقمص شخصية المحب..؟
سيدي لا وجود لي بقلبك ولا تقل بأنك لا زلت تحبني اي حب هذا ..
عفوا ..فأنت تجهله
نعم كنت رزينة بمشاعريولكنها صادقه تعلم ماذا أعني ..
وأنت كرمك..كان بمشاعر مزيفه
ما حدث كشف لي الحقائقالحقائق الضائعه
ألتقيتك وأنا امسح دموعي من قسوة هذا العالم المر..
نعم مسحت لي دمعه ..
ولكنك فجرت دمووووع ,,,,
:
:
:
:
:
الرحله الحلم ..
"
سيدي ..أتعلم أنني كنت برحلة ألى الجبل ..
نعم رحلت هناك حيث حلمنا ..
حيث الهدوء الجبلي والسكون الليلي
وقفت على احدى شرفات الجبال الشاهقه باوقات تطربني
بوداع الشمس مساء
اوسمرت مع النجوم ليلا
ثم عانقت خيوط الشمس صباحا
وكلها شهدت أدمعي
وتذكرت كل شيءكل شيءتاملت تلك الجبال جيداهي كما وصفت ..
بل أروع فلقد كانت تعنيني بل هي عشقي
داعبني خيالي البائس اطلقت زفرات حركت تلك الجبال
ليلااطلقت العنان لأدمعي فلقد كانت السنابل عطشى
بكيت بحراره وانا وحيدة بتلك المنحدرات
والسكون يعم المكان الا من أزيز الريح البارد
وأنوارخافته تخترق ذلك الظلام منبعثة من تلك المنحدرات
وحينما ودعت تلك القريه بكيت بحرقه والم,,,
:
:
:
:
:
تأمل ..
"
تذكرت حكايا الأمس أتذكرها ..؟
تخيلت العنزات ..آآآه ما أجملها ..
تخيلت الجده بكوخها بأعلى الجبل
وقد رأيت الزهر الجبلي فاقد ريحه ولونه
ورايت النباتات البريه وقد كساها صفرة وحزن كبير
اما مواكب الغيوم ....
.فقد رحلت ,,,
:
:
:
سيدي
"
عد..وأعد ترتيب أوراقك من جديد..اما أنا ..
فدعني لعالمي ..لأدمعي
فأنا أعتدت ذلك فقط أرحل ودعني لمرارتي ودموعي
وما قرات وما سوف تقرأه لهو تداعيات..
هذيان مجرد هذيان سيدي فطعناتك لم تكن بالأمر الهين
وصدمتي فيك قويه آلمتني وتؤلمني وستظل,,,
:
:
:
:
لحظة صمت ..
"
منذ تلك اللحظة البائسه
وانا أتجرع مرارة كل شيء
أشعر باحباط شديد وياس مميت كرهت كل شيء بهذه الحياةوتنازلت عن اشياء كثيره
كل شيء تبدل سوى
مشاعري يالصدقهاويالبؤسهاوحظها التعيس كحظي
لم تتغير رغم كل شيءتتعبني كثيرا وأحاول تجاهلهاو
اكتفي بأن اتعطر برائحة الماضي الحلم
وأحمل بيدي اثمن الذكريات واجملها
واحتضن زهرات تشاطرني البكاء
ولا اعتمد عليها كي تستوقف ذاكرتي لتلحق بركبها
انت كما انت بذاكرتي لم ترحل,,,,
:
:
:
:
مكانك لم يتبدل ...
"
أعلم أن كل شيء بداخلي قد تحطم ولكنك بقيت كما أنت
وعذرا فمشاعري أكبر منك بكثيروكم يؤسفني هذا بل ويؤلمني
تمر سويعات اجلس بشرفتي ليلالا
يقيدني صمت قاتل وليس سوى الدموع الحارقه
واقسم انها كادت تقتلني وياللمسافة التي اضحت بيننا ..
تلك التي احدثتها بأمواجك العاتيه
والتي حطمت قاربي الصغيرحطمته بأعصارك المجنون
تلك الصدمات وتلك الأحداثاعاقتني بل شلتني
لم يعد لأي شيء طعم فما عدت ارغب باي شيءوما عدت اثق بأي مخلوق بعدك أنت ..,,,,
:
:
:
:
:
بقايا جروح ..
"
وها أنا كما أرتني ..
أنسانة محطمه منهكه دمرتني أعاصيرك أقتلعتني رياحك
كما أردت تماما
بقي ان أهنئك عل قلبك سيدي
واي قلب ذلك الذي تحتظنه اضلعك
أهنئك على كل شيء وعلى هدم كل شيء
اهنئك على عنفوانك فقد ابدعت
أهنئك على اصرارك وتعمدك قتلي وقد نجحت
افبعد كل هذا تريد العوده ؟؟لي ..
"
منهكة أنا وقلمي ساضعه جانباوربما أعود في وقت لاحق
عبق التحايا لكل من عانق حرفي النازف

هناك تعليق واحد:

شيهانه يقول...

وصف مذهل اختي ...وكاننا نحن هناك

باعلى الجبل

دام رقيك