الأحد، 22 يونيو 2008

روايـــه

قد تعلمت ان اعيش في الخريف ..
منعزلة بكوخي الصغير ..فوق الجبل ..
والفت السكون القاتل ..
والبروده القارصه..
وصوت ازيز الريح بات يريحني ..
وجنون الرعد ..والبرق ..لا يخيفني
وأصبحت أأنس لليل رغم طوله ..
اغلق نوافذي وأوقد شمعتي
لا لأتقي من أي شيء سوى البرودة الشديده
واسهر وقلمي ودفتري
وادون أحداث تسكنني
:
:كنت حينما يشتد البرد أوقد ناري
ما أروع منظرها يداعبني..

يشجيني
فارمي بتلك النار مما بداخلي
فتحضنني بدفئها
وارتشف قهوتي التي عملتها على تلك النار
:
:
:اما في الليالي القمريه..
وحينما تخلو السماء من الغيوم
أرخي النافذة قليلا
كي لا تفوتني روعة البدر
وبه أبدأ سهرتي
كنت طوال الليل اتحدث مع قلمي ودفتري
وكان قلمي يطأطأ رأسه ..لبعض ما أحدثه به
ربما شفقة بي:
:
في تلك الليله كتبت كلمات
تقول :
أي حبيبي قد ابتعدت عنك..
ابتعدت كثيرا
واتضح لي أنني ..

بجسدي كنت بعيدة فقط
:
:حبيبي
أحاكيك بمنامي واستيقاضي
أتذكرك بفرحي وحزني
أتوق اليك كثيرا ...

و حين تتلبد السماء بالغيوم ..
وتبدأ معزوفة الرعد المجنونة...
وبريق البرق الصاعق
كنت اتمنى انك بجانبي ..
لأرتمي بأحضانك من هذا القصف الوحشي الممطر
دائما ما اسمعك وكأنك تناديني
شمعتي حدثتني كثيرا عنك
:
:
حبيبي
اوراق الخريف ..تقلقني
أنها تذكرني بعمري الذي يمر بعيدا عنك
كل شيء هنا يذكرني بك
كل شيء
أن شعرت بالخوف تخيلتني بين ذراعيك
وأن ذرفت دموعي ..أراك تمسحها
شعوري هذا يريحني كثيرا
قد كتبت بك كثيرا..شعرا ..نثرا
وكنت دائما أدندن بأسمك
بل كنت أتغنى به:
:
حبيبي
أعشقك بجنون
واعشق الليل
وأعشق الصباح
وأشعر أنني خلقت من أجل ان اعيشهما فقط
اعشق الصباح لنقاءه

...كقلبك
أشعر انه يجدد بي الأمل
املي بلقائك يوم ما

اما الليل...
أعشقه لسكونه...

لروعته..لسحره..

للحنه..لعذوبته..
لحنه الذي يطربني حد الثماله
:
:
حبيبي
اذكر حينما كنت بأحضان أمي
كانت كثيرا ما تنهاني عن المكوث خارج المنزل
وذلك حينما يلوح الليل بقدومه
وما كنت حينها أعلم لما..؟
الان فقط أدركت سر هذا..
أمي لا تريدني ان أغرم بك يا ليل
قد فات أمي ..تسلل جمالك عبر فتحة النافذه الصغيره
لم تحكم أغلاقها أمي....
ولم ينتظر أذنك يا امي
وقد كان ما خشيتي أن يقع
نعم وقعت بالأسر
معذرة أمي ...
فابنتك تتشاقى
:
:
أمي......
الآن أنا بكوخي الصغير
نافذتي مشرعة
حتى منتصف الليل

اعذب
المنى

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

immaizng mona i'm relly lik it keep going dear